اليوم :
 
بالفيديو : ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا   | أمير قطر يتلقى رسالة من الملك سلمان   | مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك   | عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين   | وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب   | بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا   | بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار   | الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات   | الخلافات العلنية حول الوطني للتغيير تنزع عنه زخم الإطلاق   | مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة   |

الرئيسية » شباب وجامعات » هل يعلم د. وليد المعاني ؟! مكتب للتعليم العالي بلا موظفين منذ 40 يوماً !

التاريخ : Tuesday/14-May-19
الوقـت   : /15:10:55 

هل يعلم د. وليد المعاني ؟! مكتب للتعليم العالي بلا موظفين منذ 40 يوماً !


سباي سات نيوز

 

بعد ما اجتهدت وزارة التعليم العالي باستحداث مكتب للتعليم العالي في جامعة الزيتونة الأردنية لتناسب مطالب بعض الموظفين ومكان سكنهم، فقد تم نقل مجموعة من الموظفين للعمل في هذا المكتب اعتباراً من تاريخ 24/3/2019 إلا أنه ولأسباب غير واضحة للطلبة وللمراجعين الذين يقصدون هذا المكتب بشكل يومي فإنه لم يباشر المكتب عمله حتى هذه اللحظة!!!! 
حيث كان من الواجب ان يصدر تفويض لهؤلاء الموظفين بالتوقيع والتصديق على الشهادات على الشهادات منذ تاريخ نقلهم من الوزارة وكان من المفترض أنهما قد باشروا أعمالهم في الزيتونة فور نقلهم اليه...إلا انه لا علم لأحد متى سيُكتب لذلك أن يبدأ!!
الغريب بالموضوع أنّه قد عرف عن أمين عام الوزارة (د. عاهد الوهادنة) متابعته الحثيثة لدوام الموظفين العاملين في مكاتب التصديق التي تتبع للوزارة وقد قام بالإشراف شخصياً على متابعة تركيب أجهزة البصمات الإلكترونية لمراقبة الدوام في جميع الجامعات..فهو لا يتردد بتوجيه استجوابات وانذارات للمتغيبين عن العمل داخل الوزارة وخارجها!!! إلا أنّه لم يقم بعد بالايعاز بتركيب بصمة الكترونية في جامعة الزيتونة لتثبيت دوام الموظفين كما هو الحال في باقي الجامعات!!! وليس هناك أي بوادر لذلك!!
كما أنه من الواضح عدم وجود نية لتفعيل هذا المكتب بشكل متعمد بدلالة أنه لم يُدرج بعد على موقع الوزارة الالكتروني من ضمن المكاتب المعتمدة لتصديق الشهادات المتواجدة في الجامعات الخاصة!!!!وربما هذا ما يفسر تسيُّب الموظفين العاملين في هذا المكتب وعدم التزامهم بالعمل منذ فترة طويلة!!
وهناك أمر خطير ربما قد غفلت أو تغاضت عنه الوزارة وهو بالغ الأهمية... فبحسب نظام الخدمة المدنية (المادتين 68 و 169) فإنّ تغيب الموظف او امتناعه عن العمل يعرضه للمساءلة وصولاً لفقدان الوظيفة اذا بلغت مدة التغيب او التوقف او الامتناع عن العمل عشرة أيام (متفرقة او مجتمعة)..ولا يجوز للموظف العام ترك العمل او التوقف عنه بما يضر بمصالح المواطنين وتعطيل المرافق والخدمات العامة.
فوفقاً للمادة 68/أ :يحظر على الموظف وتحت طائلة المسؤولية التأديبية ترك العمل او التوقف عنه دون عذر مشروع يقبله المرجع المختص.وبحسب المادة 169/أ-1: يعتبر الموظف فاقداً لوظيفته اذا صدر قرار بنقله او انتدابه او تكليفه او صدر قرار بنقله الى وظيفة اخرى ولم ينفذ قرار النقل او الانتداب او التكليف ولم يباشر العمل فعليا في الوظيفة او الدائرة او الجهة التي نقل او انتدب او كلف اليها لمدة عشرة ايام متصلة من التاريخ المحدد في القرار.
فماذا بالنسبة لمن لم يذهب الى عمله لمدة تزيد عن (40) يوماً؟!!!!واللافت أن هؤلاء الموظفين ورغم أنهم لا يذهبون الى الدوام أبداً الا انهم يقوموا بتقديم اجازة كل فترة لمدة يوم واحد!!!! ولا يفسر هذا الإجراء سوى أنه "للتوهيم والايحاء" بأنّ جميع الأيام التي سبقت وستتلو الاجازة كانوا يذهبوا الى الدوام!!! مستغلين عدم وجود بصمة وعدم وجود متابعة من وزارتهم من الأساس!!!!
فإذا ما تم تبرير تغيبهم عن العمل بعدم جاهزية المكتب في الزيتونة وبأنّ العمل جارٍ على تجهيزه، فإن ذلك غير واقعي وغير صحيح أبداً...فاذا كانت هذه هي الحجة فلماذا لم يتم الابقاء عليهم في أماكن عملهم الى حين اكتمال تجهيز المكتب في جامعة الزيتونة؟!!! علماً بأن المكتب لا يحتاج الى أي تجهيزات سوى أن يكون غرفة ليجلس فيها الموظف!!!!!!
لكن السؤال لمعالي الوزير (د. وليد المعاني) الذي ربما تم تغييبه عن كل ذلك...من المسؤول عن التغاضي وكّف جميع أساليب المتابعة والرقابة عن هذا المكتب والعاملين فيه؟!......ومن يقف وراء الإيعاز بهذه الاجراءات التي تندرج تحت سياسة الوزارة في اجراء مناقلات "وهمية" وعلى الورق فقط، وتهيئة البيئة والأدوات المناسبة لذلك؟!!والأهم من ذلك ما هو المقصود من مثل هذه السياسة الاحتوائية وهذا الدلال والانحناء على بعض الموظفين المخالفين للنظام في وضح النهار وأمام الجميع؟!!!

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe