اليوم :
 
بالفيديو : ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا   | أمير قطر يتلقى رسالة من الملك سلمان   | مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك   | عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين   | وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب   | بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا   | بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار   | الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات   | الخلافات العلنية حول الوطني للتغيير تنزع عنه زخم الإطلاق   | مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة   |

الرئيسية » اضاءات وحقائق هامة » وفقاً لدراسة سنابل الخير تراجع الارباح المجمعة لشركات التأمين الاردنية في الربع الاول بنسبة (13،4%) .. اسماء وارقام

التاريخ : Sunday/12-May-19
الوقـت   : /15:08:42 

وفقاً لدراسة سنابل الخير تراجع الارباح المجمعة لشركات التأمين الاردنية في الربع الاول بنسبة (13،4%) .. اسماء وارقام


سباي سات نيوز

 

تراجعت الأرباح المجمعة لـ21 شركة تأمین تعمل في السوق المحلیة في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 13،4% أو ما مقدراه ملیون دینار مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، بحسب دراسة تجمیعیة لشركة سنابل الخیر للاستثمارات المالیة. 

وبلغ مجموع أرباح 21 شركة تأمین، أفصحت عن نتائجھا في العام الماضي، 6،45 ملیون دینار مقارنة مع 7،45 ملیون دینار في العام الذي سبقه. 

وأظھرت النتائج أن 18 شركة تأمین حققت أرباحا في حین منیت 3 شركات بخسائر. 

واحتلت الشرق العربي للتأمین المركز الأول من حیث صافي الأرباح بعد الضریبة؛ حیث بلغ 1،974 ملیون دینار مقارنة مع 1،126 ملیون في نفس الربع من العام 2018 ،وحققت المركز الثاني شركة التأمین الاسلامیة بصافي ربح بلغ 1.004 ملیون دینار مقارنة مع 1.3 ملیون دینار، وحازت شركة الشرق الاوسط للتأمین على المركز الثالث بصافي ربح بلغ 666 ألف دینار مقارنة مع 1.3 ملیون دینار في نفس الفترة من العام 2018. 

كما جاءت الأولى للتأمین في المركز الرابع بصافي ربح 586 ألف دینار مقارنة مع 611 ألف دینار في نفس الربع من العام السابق، وحصلت التأمین الأردنیة على المركز الخامس بصافي ربح بلغ 578 ألف دینار مقارنة مع 472 ألف دینار في نفس الفترة من العام 2018 .

واحتلت القدس للتأمین المرتبة السادسة من حیث الأرباح بصافي ربح بلغ 395 ألف دینار مقارنة مع 413 ملیون في نفس الفترة من العام 2018 ،تلتھا النسر العربي للتأمین بصافي ربح بلغ 359 ألف دینار، في حین جاءت شركة المتحدة للتأمین في المركز الثامن من حیث الأرباح بصافي ربح بلغ في الربع الأول من العام الحالي 338 ملیون دینار مقارنة مع 296 ألف في ذات الفترة من العام السابق. 

وجاءت المجموعة العربیة الأردنیة للتأمین في المركز التاسع من حیث الأرباح بصافي ربح 198 ألف دینار مقارنة مع 304 آلاف دینار كربح في ذات الفترة من العام الماضي، تلتھا الأردنیة الفرنسیة للتأمین بصافي ربح 179 ألف دینار مستقرة مقارنة مع نفس الفترة من العام 2018. 

وجاءت في المرتبة الحادیة عشر شركة الاتحاد العربي الدولي للتأمین بصافي ربح 157 ألف دینار مقارنة مع 425 ألف دینار في العام السابق، تلتھا التأمین العربیة بصافي ربح مقداره 150 ألف دینار، وفي المرتبة الثالثة عشر التأمین الوطنیة بصافي ربح مقداره 142 ألف دینار مقارنة مع 68 ألف دینار في نفس الفترة من العام 2018. 

تلتھا شركة الضامنون العرب بصافي ربح بلغ 138 ألف دینار، وفي المرتبة الخامسة عشر جاءت العرب للتأمین على الحیاة والحوادث بصافي ربح مقدراه 123 ألف دینار مقارنة مع 70 ألف دینار في الربع ذاتھه من عام 2018 .تلتھا المجموعة العربیة الأوروبیة للتأمین بصافي ربح 116 ألف دینار مقارنة مع 74 ألف في نفس الفترة من العام السابق، وفي المرتبة السابعة عشر دلتا للتأمین بصافي ربح 49 ألف دینار مقارنة مع 13 ألف، تلتھا شركة المنارة للتأمین بصافي ربح 38 ألف دینار مقارنة مع خسائر قیمتھا 623 ألف في الربع ذاته من العام الماضي.

واما بالنسبة للشركات التي منيت بخسائر ، احتلت شركة الاراضي المقدسة للتأمين المرتبة الاولى من حيث الخسائر في الربع الاول من العام الحالي 571 ألف بمبلغ دینار، وتلتھا شركة فیلادلفیا للتأمین المرتبة الثانیة بمبلغ 146 ألف دینار، وأخیرا شركة الأردن الدولیة للتأمین بخسائر بلغت 20 ألف دینار مقارنة مع ربح 212 ألف في ذات الفترة من العام السابق. 

وتعمل في السوق 24 شركة تأمین مجازة لممارسة أنواع التأمین؛ 23 شركة منھا مدرجة في بورصة عمان؛ كأعمال التأمینات العامة وتأمینات الحیاة والطبي، وشركة تأمین (أجنبیة) متخصصة في تأمینات الحیاة، وشركات للتأمین الإسلامي (التكافلي)، وھناك شركتان لدیھما فروع خارج الأردن (في الدول العربیة؛ الكویت والإمارات وفلسطین)، ولا توجد في الأردن شركات إعادة تأمین، ویتم التعامل مع شركات إعادة عالمیة وعدد من الشركات العربیة.
 
 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe