اليوم :
 
بالفيديو : ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا   | أمير قطر يتلقى رسالة من الملك سلمان   | مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك   | عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين   | وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب   | بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا   | بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار   | الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات   | الخلافات العلنية حول الوطني للتغيير تنزع عنه زخم الإطلاق   | مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة   |

الرئيسية » قضايا بحاجة لأعادة النظر » بأي ذنب قتلت الطفلة جنى .

التاريخ : Saturday/11-May-19
الوقـت   : /15:30:46 

بأي ذنب قتلت الطفلة جنى .


سباي سات نيوز

 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ .بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ .

احمد صلاح الشوعاني -  فضلت أن ابدأ كلامي بأصدق الكلام واطهره القران الكريم لأن الحالة والقضية التي سأتحدث عنها ستسأل كل من سمع بقضيتها ولم ينصفها " .بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ "  ما هو الذنب الذي ارتكبته كي أموت ، لماذا لم ينصفني أحد من المكان الذي تسبب بوفاتي  كم عدد  الأطفال الأبرياء سيموتون في نفس المكان الذي مت فيه .

اليوم سأبدأ بمشوار سيطول كثيرا وحكاية لن تنتهي حتى يتم القصاص واخذ حق الطفلة جنى مصطفى آسيا  التي توفيت نتيجة إهمال من القائمين على رعايتها داخل  الحضانة ولعدم إسعافها وتركها لأكثر من خمس ساعات  حتى قدوم والدتها لتفارق الحياة وتترك الحسرة في قلوب والديها . 
 
حكاية جنى تقشعر لها الأبدان وتبكي الحجر... ماتت جنى ومالكة الحضانة حرة دون حسيب أو رقيب .
 
حكايات وقصص ترويها والدة الطفلة عن صاحبة الحضانة لن يصدقها أي عاقل : 

بداية الحكاية :

خلال الأيام الماضية وتحديدا في 16/4/2019 توفيت الطفلة جنى التي كانت ضحية إهمال من أشخاص غير مسؤولين عن حياة البشر أشخاص يعملون في حضانة  منتهي ترخیصها منذ ستة شھور، ولم یجدد حتى تاريخ وفاة الطفلة .
 
يوم الحادثة :

تقول والدة الطفلة جنى أنها أوصلت طفلتها إلى الحضانة الساعة السابعة والنصف صباحا وقامت بتسليم الطفلة للموظفة واضعة كامل إغراضها من حليب ورضعة وحفاظ ومن ثم انطلقت لعملها وبعد مضي أكثر من أربعة ساعات وتحديدا الساعة ( 10,56 ) وردها اتصال من مسؤولة الحضانة تقول أن جنى قامت بالتقيؤ  وطلبت منها الحضور .
 
إلام وصلت للحضانة وعند مشاهدتها لطفلتها فجعت من المنظر لان الطفلة كانت بوضع سيء ، وهنا طرحت الأم العديد من الأسئلة على المربية والمسؤولة وصدمت عندما علمت أن الطفلة كانت في حالة صحية سيئة " جسد بارد  تشنج و إسهال وتقيؤ " من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشر  .
نقل الطفلة للمستشفى و المسؤولة في الحضانة لم تحرك أي ساكن :

بعد مشاهدة الطفلة قامت الأم بشكل فوري على نقل ابنتها إلى المركز الصحي الذي تعمل فيه ممرضة وعندما كشف عليها الطبيب قام على الفور بنقل الطفلة إلى مستشفى البشير من خلال الدفاع المدني و تم إدخال جنى  قسم العناية الحثيثة وهي تعاني انخفاض من برودة الجسد  وارتفاع  درجة الحرارة الداخلية التي وصلت 39  و تشنج و إسهال و تقيؤ ، بذل الأطباء الجهود لإنقاذ حياة الطفلة التي بقيت في العناية الحثيثة اقل من 24 ساعة حتى  توفيت .
 
تحويل الجثة للطبيب الشرعي  :

بعد إعلان وفاة جنى قام الأطباء بإحالة جثتها للتشريح وطالبوا بتحويل ملفها إلى المدعي العام نظراً لوجود شبهة جنائية بسبب انفجار الأوعية الدموية ووجود كدمات بجسدها .
 
تم إصدار تقرير أولى من قبل الأطباء الشرعيين وتم تحويله إلى عطوفة المدعي العام المشرف على التحقيق بقبضة جنى وهناك تقارير لم تنتهي حتى كتابة المادة .
 
توفيت جنى ولكن ماذا بعد وفاتها :

الأسئلة التي طرحت عبر وسائل الإعلام منذ وفاة جنى كثيرة لكننا لم نسمع أي رد رسمي ولم نسمع أي تصريح من المسؤولين عن حياة المواطنين .
 
أليس من حق والدي الطفلة جنى محاسبة المتسببين في موت فلذة كبدهم .
 
أليس من حقهم أن تقوم وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية بإغلاق الحضانة التي يعمل بها موظفين غير أكفاء وتدار من قبل أشخاص غير مبالين بحياة الأطفال . 
 
لماذا لم يقم أصحاب الحضانة بأخذ عطوه من ذوي جنى أم أنهم لا يعلمون شيء  عن العادات والتقاليد المتعارف عليها في المملكة  .
 
أين ذهبت تسجيلات كاميرات التصوير المتواجدة داخل الحضانة ، ومن هم المسؤولين الذين يحاولون إغلاق  ملف الطفلة .
 
الحديث طويل وسيطول وسيكون لنا العديد من النقاط التي سنتحدث عنها في المادة القادمة وستكون الرسالة موجهها بشكل خاص لصاحبي الجلالة الذين يرفضون أن يظلم احد وخاصة في القضايا التي تتعلق بقتل الأطفال .
 
ونحن على ثقة بأن القضاء سينصف الطفلة جنى وسيكون قادرة على إعادة الحق لوالدي جنى .
ختاما أقول يجب محاسبة كل من قصر بحق "جنى " التي ذهبت ضحية التقصير والإهمال على يد أشخاص انعدم الرحمة من قلوبهم وأقولها من لا يرحم لا يرحم 
 
وللحديث بقية أن كان في العمر بقية .

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe