اليوم :
 
نتنياهو يسهّل الاستثمارات الصينية رغم ضغوط أميركية   | الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على إلغاء تحديد عدد الوزراء   | تعامل مهين مع الفرقة الآيسلندية في طائرة إلعال   | حماس تنفي؛ تفاهمات وقف إطلاق نار لستة شهور   | المخرجة ماتي ديوب: طريق السود للنجاح شاقة   | كريستيانو يختار مرشحه لخلافة أليغري   | بعد هبوط الفريق: إدارة أبناء سخنين تتحمل المسؤولية وتسعى للاستقالة   | ريال مدريد يحسم مصير لاعبه كروس   | مبابي يكشف عن مرشحه لحصد الكرة الذهبية   | السودان: الخلاف على رئاسة المجلس السيادي وتركيبته لا يزال قائما   |

الرئيسية » عالم المرأه » 4 طرق فعالة وسريعة لخسارة الوزن

التاريخ : Thursday/02-Aug-18
الوقـت   : /10:17:10 

4 طرق فعالة وسريعة لخسارة الوزن


سباي سات نيوز

 

 

استعرض موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي المختص بالأمور الصحية أنجع الطرق لإنقاص الوزن بشكل سريع عبر اتباع عادات غذائية صحية وليس نظاما غذائيا فحسب.

وقال الموقع في تقريره، إنه يجب عليك التوقف عن اتباع نظام غذائي وإيلاء عادات الأكل الصحية وتأثيراتها على جسمك بعض الاهتمام، وفق ترجمة صحيفة "عربي21".

وأشار إلى أهمية ممارسة الرياضة والقيام بتمارين للجسم بأكمله، والابتعاد عن التمارين التي تقتصر على مناطق معينة. فضلا عن ذلك، لا بد من الحصول على قسط جيد من النوم لمدة تتراوح بين ست وثماني ساعات، كما يجب الابتعاد عن العادات السيئة كتناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل.

 وقدم الموقع أربع نصائح بسيطة ومفيدة ستساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، تتمثل أولها في التوقف عن اتباع حمية غذائية، لسبب بسيط وهو أنك ستبدأ في الاعتقاد بأن الحمية عبارة عن عقاب، وكل ما ستفكر فيه هو متى سينتهي. عوضا عن ذلك، من الأفضل أخذ بعض الوقت للتعرف على عادات الأكل الصحية وتأثيراتها على جسمك.

وفي الحقيقة، سيساعدك ذلك على الإحاطة بالتأثيرات التي تترتب عن الأطعمة التي تفضلها، وبالتالي، سيصبح من السهل عليك معرفة تلك التي تضر بصحتك، والتي ينبغي تجنبها. كما من المهم أن تتعلم كيفية تحديد كمية الطعام المناسبة لك.

وأوضح الموقع أن الأشخاص يميلون إلى الاعتقاد بأن اتباع نظام غذائي يتطلب تناول الخضار والسلطات فقط. في المقابل، لا بد أن يضم نظام غذائي مدروس بعناية ومصمم خصيصا لك، جميع العناصر الغذائية اللازمة. وإذا كنت تواجه مشكلة في فهم كيفية تأثير الطعام على صحتك أو لم تكن تعرف ما المناسب بالنسبة لك، فتحدث إلى خبير تغذية وسيشرح لك كل ما ترغب في معرفته.

وقال إنه من الضروري ممارسة رياضة تتطلب تحريك كامل عضلات الجسم، إذ أنك عندما تفكر في خسارة بعض الوزن الزائد، فغالبا ما تميل إلى التخلص من الدهون في المناطق التي تكون جلية. ويعد ذلك السبب الذي يدفع الكثيرين إلى القيام بتمارين رياضية تستهدف مناطق معينة من الجسم. لذلك، وإن كنت من بين هؤلاء الأشخاص، فقد حان الوقت لتغيير روتينك.

وأفاد الموقع أن الدهون تتراكم في أماكن معينة من الجسم أكثر من غيرها، ويظل من المهم جدا تقوية جميع عضلاتك. وستضمن ممارسة التمارين الرياضية الحفاظ على معدل نبضات قلبك في المستويات الطبيعية، بالإضافة إلى تعزيز صحة قلبك وتنشيط دورتك الدموية. وإذا لم يكن لديك متسع من الوقت لممارسة الرياضة لعدة ساعات يوميًا، فحاول أن تخصص بين اليوم والآخر بعض الوقت للقيام بأنواع مختلفة من التمارين بدرجات متفاوتة.

 وأضاف أنه لا بد من الاحتفاظ بسجل بكل ما تتناوله. ففي حال كنت تجهل ما الذي يجب فعله أو لم تكن تدرك ما هو تأثير الأطعمة التي تتناولها، سيكون من الصعب معرفة ما إذا كانت جهودك في إنقاص الوزن تؤتي ثمارها. وتتجسد أفضل طريقة لمعرفة ذلك في الاحتفاظ بسجل تقوم فيه بتدوين كل ما أكلته بشكل دقيق.

ونصح الموقع بالحرص على تدوين كل ما تأكله لمدة 4 أسابيع على الأقل. وبناء على ذلك، ستكتشف ما هي الأطعمة التي تتناولها في أغلب الأحيان، وتلك التي تتناولها بقلة، والأطعمة التي تتناولها يوميا، وكيف كان مزاجك طوال اليوم. علاوة على ذلك، سيجعلك هذا تتفطن إلى الوقت الذي تشتهي فيه تناول الأطعمة غير الصحية.

ولفت إلى أن هذه المعلومات ستساعدك في وضع خطة بالأطعمة والتمارين الرياضية، حتى تتمكن من التخلص من بعض عادات الأكل السيئة. وإذا اكتشفت أنك لم تخسر وزنا، فعلى الأغلب أن ذلك يعود إلى تناولك بعض الحلويات خلال فترة الظهيرة أو عندما كنت تشعر بالاكتئاب. عوضا عن ذلك، حاول ممارسة بعض التمارين الرياضية في هذه الأوقات بالذات.

وذكر الموقع أن الحصول على القدر الكافي من النوم يمكن أن يساعدك في خسارة الوزن. ويدرك الجميع أن ساعات النوم يجب أن تتراوح بين ست إلى ثماني ساعات، إلا أن معظمنا لا يلتزمون بذلك. في الواقع، حتى وإن كان جدول أعمالك مزدحما أو كنت تفضل النوم لساعات قليلة، فيجب أن تدرك أن الحصول على الراحة الكافية ضروري لخسارة الوزن.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال لم تحظ بقدر كاف من النوم، فسيفرز جسمك هرمون اللبتين، وهو ما يجعل الأشخاص الذين يبقون مستيقظين لوقت متأخر من الليل يجدون أنفسهم يأكلون أكثر من اللازم.

ونصح الموقع بوضع جدول زمني لساعات النوم والالتزام به. وإن لم تتمكن من النوم لمدة ثماني ساعات، فحاول الحصول على ست ساعات من النوم على الأقل دون انقطاع.


 

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe