اليوم :
 
بالصور. إغلاق جزئي لطريق المطار بعد سقوط جسر مشاة   | الصفدي يعاقب ابن الوزير لشتمه الذات الالهية في وزارة الخارجية   | بالفيديو محامية صدام حسين تفجر مفاجآت لم يمت شنقاً .. ولهذا السبب طلب نقل الجثمان الى الاردن   | ثبوت وجود حشرة ذباب الرمل الناقل لــ مرض اللشمانيا بمنطقة ام السرب في المفرق   | تعيين عماد الفاخوري خلفاً للوزير طارق الحموري في البنك الاهلي الاردني   | الرئيسية الشؤون البرلمانية تحويل النائب غازي الهواملة الى لجنة السلوك النيابية   | الطراونة للنائب الهواملة يجوز التطاول على الملكة وللبلد ملك واحد   | تحويل 15 طبيبا بمستشفى الزرقاء إلى المحكمة بسبب التدخين   | استخدام المركبات الخاصة بالأجر هل تحل مشكلة النقل العام؟   | المستقبل النيابية تعّوم التصويت على الثقة بحكومة الرزاز ..و الحجاحجة أول المانحين   |

الرئيسية » اضاءات وحقائق هامة » العجز المالي لل(أونروا) يهدد بعدم فتح المدارس ووقف الرواتب وتقليص الخدمات

التاريخ : Wednesday/27-Jun-18
الوقـت   : /00:54:17 

العجز المالي لل(أونروا) يهدد بعدم فتح المدارس ووقف الرواتب وتقليص الخدمات


سباي سات نيوز

 

يهدد العجز المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» الذي وصل الى 256 مليون دولار بوقف العملية التعليمية خلال العام الدراسي المقبل والذي سينطلق بعد شهرين فيما اذا استمر هذا العجز بدون دعم الدول المانحة سيؤدي الى وقف رواتب العاملين في الاونروا والخدمات الاساسية من صحة واغاثة بحسب مصدر مسؤول طلب عدم ذكر اسمه.

وارتفع العجز المالي مؤخرا بسبب انتظار تعهدات المانحين المأمولة خلال اجتماعات الدول المانحة التي كان من اهمها تعهد دولتين عربيتين بتوفير 100 مليون دولار تعهدت بهما قبل ثلاثة اشهر من خلال المؤتمر الاخير للدول الداعمة والذي عقد في روما.

و يبذل الاردن جهودا حثيثة عبر مختلف المنابر والمحافل الدولية لتأكيد استمرار دعم المجتمع الدولي للأونروا، حتى تتمكن من مواصلة عملها وتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين».

وبين المصدر ان «الأونروا» تمر بأزمة مالية غير مسبوقة بسبب توقف الولايات المتحدة عن تقديم الدعم السنوي المطلوب لميزانيتها وتراجع منسوب دعم الدول المانحة ما أسفر عن ارتفاع عجزها المالي إلى 256 مليون دولار في ميزانيتيّ الطوارئ والعادية للوكالة.

وفي تصريح لإدارة الوكالة مؤخراً بينت فيه «إنها قد تعجز عن تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في كافة الأقاليم مطلع شهر أيلول المقبل، إذا لم يتم تدارك الأزمة المالية غير المسبوقة التي تعاني منها.

وكانت الأمم المتحدة قد بينت سابقا إن المساعدات المالية الإضافية التي تلقتها «الاونروا» للتعويض عن خفض الولايات المتحدة مساهمتها المالية للوكالة الأممية «لا تزال دون المطلوب» وأن الأونروا ما زالت بحاجة لأكثر من 200 مليون دولار لإكمال السنة.

وكان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك قد حذر «إذا لم يتم توفير المبلغ الناقص فإن قسما من المدارس التي تديرها الأونروا قد لا يفتح أبوابه مجددا في آب المقبل»، مضيفا أن «الأنشطة الإنسانية في الضفة الغربية وقطاع غزة على المحك».

وكانت لجان الخدمات والعمال والرئاسة العامة قد اعلنوا عن إضراب مفتوح عن العمل قبل اشهر وذلك قبيل عودتهم عنه وتحويله إلى توقف عن العمل ليوم واحد.

ويطالب العاملون في «الاونروا»بتحسين الظروف المعيشية لهم عبر التعجيل بمسح الرواتب في إقليم الأردن والرئاسة العامة لجهة زيادة الرواتب اضافة الى مطلب تعبئة الشواغر الوظيفية وإعادة عمال وموظفو المياومة في مختلف البرامج والدوائرواعادة النظر بالتامين الصحي.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe