اليوم :
 
جوجل يحتفل بعيد استقلال الأردن الـ 72   | حصول طالب أردني على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق   | الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار   | بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي   | حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية   | محاولة سرقة صراف آلي في شارع مكة بالعاصمة عمان   | الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا   | الرجل الغامض في مكتب القذافي يخرج عن صمته ويورّط ساركوزي   | بعد أن أنهوا احتفالاتهم بزواج هاري، العائلة المالكة ترسل الامير وليام إلى الأردن   | ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية   |

الرئيسية » اخبار منوعة عامة » بالصور : محافظ الزرقاء يرعى احتفال المحافظة بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي

التاريخ : Wednesday/16-May-18
الوقـت   : /11:58:54 

بالصور : محافظ الزرقاء يرعى احتفال المحافظة بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي


سباي سات نيوز

 

الزرقاء - منال الحزام - تحت رعاية عطوفة محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران أقيمت اليوم في مركز الملك ‏عبد الله الثاني الثقافي فعاليات الاحتفال بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي ‏

‏ واشتمل الحفل على أي من الذكر الحكيم؛ والسلام الملكي؛ وتوجت عريف الحفل ‏المناسبة تلك بالترحيب براعي الحفل والمشاركين والضيوف .‏


من جهته تحدث عطوفة محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران بتلك المناسبة مشيدا ‏بجهود ابناءنا في إدارة السير والمرور والامن العام والدفاع المدني على الجهود التي يبذلونها ‏من اجل الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين مناشدا إياهم السير قدما نحو التعامل مع كل ‏الاحداث والمجريات التي تحصل على ارض الواقع لتطبيق مفهوم السلامة المرورية بجميع ‏أهدافها وبنودها .


حيث اننا بالفترة الأخيرة بتنا نعاني من كثرة الحوادث التي تتوالى على ‏الطرقات هنا وهناك بكافة ارجاء المملكة , ونلاحظ ان معظم الإصابات من ابناءنا الشباب وهذا ‏يجعلنا نعيد النظر بتلك الأسباب التي وان كانت انما تدل على طيش واستهتار من ابناءنا في ‏القيادة والتي تكمن أسبابها بالسرعة الزائدة والاستعراض واستخدام الهواتف اثناء القيادة وعليه ‏فلا بد لنا من اخذ الإجراءات اللازمة لوقف تلك الاستهتارات ‏.


في كلمة له أشاد بها مدير شرطة محافظ الزرقاء العميد أيمن العوايشة قائلا اننا في مديرية ‏الامن العام نتلقى الاتصالات ونعمل على قدم وساق من اجل تامين السلامة بجميع معانيها , ‏واننا نناشد الاهل والمواطنين دوما بالالتفات الى ابناءهم وان لا تأخذهم العاطفة تجاههم وتركهم ‏يقودون المركبات في عمر مبكر ودون الحصول على الرخصة ؛ كما أشاد عطوفته اننا لن ‏نتهاون باي مخالفة مرورية وذلك لتامين السلامة للجميع .

والعمل على وقف استنزاف أرواح ‏ابناءنا الشباب التي تهدر وتفنى في القيادة الجنونية والطيش الزائد , وعلينا ان نعمل ونعيد ‏اوراقنا من جديد للعمل على وضع حد لتلك المهاترات في القيادة حيث ان القيادة شعارها فن ‏وذوق واخلاق وان انعدم هذا الشعار لدى السائق ؛ انعدم الامن القيادي لديه وباتت هناك ‏الأرواح تهدر بلا حس للمسؤولية .

من جهة أخرى تحدث رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق سعادة الأستاذ ‏عامر الوظائفي عن نسبة الحوادث التي تحصل نسبة لأعمار الشباب؛ وان هناك أسباب ‏الحوادث ما هي الا الشارع والبشر والمركبة. كما أشار الى ان الرخصة كانت سابقا في عام 84 ‏تعطى للشاب بسن ال 18 عام برخصة مؤقته لمدة عام تجدد بعدها وان خالف يحرم السوق ؛ ‏كما تحدث عن تأسيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق التي تأسست عام 75 والتي ‏مقرها الرئيسي بعمان ولها 9 فروع ؛ كما أشار الى الية التشبيك بين الجمعية الأردنية للوقاية ‏من حوادث الطرق وبين القطاع التربوي حيث انه يمثل أيضا مجلس التطوير التربوي والذي ‏يعمل جاهدا للعمل على عدة مسارات منها أعوان المرور .. والقيادة الصحيحة وورشات العمل ‏والندوات والمحاضرات المتفرعة في المدارس ‏.


بعد ذلك قدم احد طلبة المدارس قصيدة وطنية شعبية . ثم تلته اسكتش مسرحي عن حوادث ‏المرور وتحكي قصة الاسكتش مأساة سيدة وضعت طفلها وتعرضت لحادث وتوفت به .. وهذه ‏القصة تسردها والدتها بألم وحسرة وترثي ابنتها التي ذهبت مع ادراج الرياح دون ان ترى ‏ابنها يكبر امام عينها وكيف لتلك العائلة تحولت حياتها الى جحيم ‏.


وفي نهاية الحفل تفضل راعي الحفل عطوفة الدكتور محمد السميران والعميد ايمن العوايشة ‏مدير شرطة الزرقاء بتكريم اهل العزم من أبناء دائرة السير والقوات المسلحة والدفاع المدني ‏والامن العام وإذاعة امن اف ام وبأبناء المجتمع المحلي ومن لهم بصمة واضحة في المرور ‏.


كما تقدم سعادة الأستاذ عامر الوظائفي رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق ‏بتقديم درع الكعبة لعطوفة محافظ الزرقاء تثمينا لجهوده المباركة التي يسهر من خلالها على ‏امن وامان وسلامة المحافظة وابناءها من خلال التواصل المستمر مع جميع الجهات الأمنية ‏والحكومية والرسمية والمجتمع المدني والمحلي ‏.


حضر الحفل العديد من الفعاليات الرسمية والحكومية ومفرزة الشرطة المجتمعية والمراكز الأمنية والهيئات الإعلامية والمجتمع ‏المدني والمحلي وطلبة المدارس والكشاف ‏.


منال الحزام امين السر والناطق الإعلامي باسم الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏لحية‏‏‏‏

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe