اليوم :
 
مبيضين رجل القانون عنوان رئيسي للانجازات الوطنية .   | شارع الموت يحصد الأرواح و الأمانة والإشغال غايب فيله   | الجنرال الحمود...العودة إلى محكمة أمن الدولة...إحدى أولوياتك   | بالفيديو والصور...أول ظهور لـ محمد صلاح بعد تعرضه للإصابة   | اصابه صلاح بالكتف في الدقيقة 33   | ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي   | مشاجرة جيران تسفر عن ضبط 4 رجال وسيدتين في اربد   | اصابة شخص اثر مشاجرة في منطقة دابوق بالعاصمة عمان   | وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الزرقاء   | بالأسماء...خبير يحذر... دولتان جديدتان تواجهان مصير قطر   |

الرئيسية » قضايا بحاجة لأعادة النظر » يا معالي وزير الداخلية ... كايد الميمي اخطأ ونال العقوبة مرتين ...!!!

التاريخ : Thursday/10-May-18
الوقـت   : /00:30:00 

يا معالي وزير الداخلية ... كايد الميمي اخطأ ونال العقوبة مرتين ...!!!


سباي سات نيوز

 

في حديث أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:  كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون .   

احمد صلاح الشوعاني -  قبل عدة أيام تداول رواد صفحات التواصل الاجتماعي فيديو لشاب أطلق عيار ناري وقام بعد ذلك بتسليم السلاح لطفل صغير كان بجانبه وخلال ساعات خرج المحللون والمطبلون رواد التواصل الاجتماعي يطالبون ويناشدون بمحاكمة الشاب .


الجميع يرفض ما قام به الشاب كايد الميمي عندما قام بإطلاق العيار الناري ونرفض أيضا المشهد الذي تم تصويره للطفل  وهو يحمل السلاح الفارغ ويتجول به أمام ساحة  منزله .


ولكن ما نرفضه هو تضخيم القضية من قبل رواد صفحات التواصل الاجتماعي والمسؤولين الذين اعتبر الكثيرين منها قضية القرن التي يصعب حلها .


للأسف الكثيرين حللوا و علقوا على الموضوع  دون معرفة أي تفاصيل تخص إطلاق  العيار الناري والكثيرين أصدروا  إحكامهم وصيحاتهم فقط للتنظير لا أكثر .


للأسف هناك الكثيرين  ممن يتعاملون مع صفحات التواصل الاجتماعي بطريقة خاطئة وهناك أيضا من يستغل الصفحات لتصفية الحسابات الخاصة وهناك من يبحث عن أثارت الفتنة  من خلال  صفحات التواصل الاجتماعي وسنتحدث عنها لاحقا .


كايد الميمي الذي حاول الكثيرين تشويه صورته بعد تداول الفيديو للضغط على قرارات المحكمة وإجراءات محاكمته لأسباب خاصة   ، كان الأولى بهم ان يبحثوا عن أخطائهم وعيوبهم قبل التعليق والتنظير على  الفيديوهات .


الميمي اخطأ واعترف بذنبه وسبب إطلاق العيار الناري :

 

الميمي اخطأ واعترف بذنبه ولكنه  لم يكن يقصد ما تم تداوله بالاستعراض أو إخافة أو ترهيب الآخرين ،  الميمي كان يريد أن يعبر عن فرحته بالطفل الجديد الذي ندعو له بالشفاء وان يفرح والديه به وبشفائه بعد خروجه من المستشفى التي دخلها في نفس اليوم الذي ادخل به والده إلى السجن .

 

اعترف الميمي بذنبه وتم تقديمه للقضاء وتم الحكم عليه بعد مصادرة السلاح وتغريمه مبلغ ( 1000 دينار  ) حسب  القانون ،  ومن ثم تم تحويله إلى الحاكم الإداري ليحاكم من جديد .

الحاكم الإداري في محافظة العاصمة قام  بتوقيف  كايد الميمي وفرض عليه رسوم كفالة كباقي الإجراءات التي  يتم اتخاذها من قبل الحكام الإداريين في تلك القضايا وهذا أجراء متعارف عليه بين الحكام الإداريين .


لماذا يرفض الحاكم الإداري كفالة الميمي :


بعد أن اصدر الحاكم الإداري الأمر بتوقيف الميمي في مركز إصلاح وتأهيل ماركا منذ أكثر من ثمانية أيام قرر رفض كفالة الميمي وتم تحويل الأمر إلى وزارة الداخلية دون إبداء الأسباب , والغريب في الموضوع أن وزارة الداخلية ممثلة بمعالي وزير الداخلية يرفض التعامل والتحدث في الموضوع مع الآخرين ، ويرفض كفالة الميمي دون إبداء الأسباب . 


سامي عبد المجيد الميمي ( أبو كايد ) يقدم اعتذاره لسيد البلاد والشعب الأردني :


من جانبه قال والد كايد السيد سامي الميمي أنه شجب واستنكر ما قام به نجله  و قدم اعتذاره لجلالة الملك والشعب الأردني عن التصرف الذي قام به كايد وقال في بيان تم نشره

 بسم الله الرحمن الرحيم
استهجن واستنكر ما قام به ولدي كايد من تصرف ارعن أثناء احتفاله بقدوم طفله في قسم الخداج بالمستشفى التخصصي وان ما تصرف به ولدي أثناء إعطاء المسدس فارغاً لطفله يعتبر خطأً فادحاً لا نرضى عنه ولا يرضى به احد ولهذا نطلب من كل آب وابن عدم التهور والتصرف بالأسلحة وإعطائها للأطفال وعدم إطلاق العيارات النارية بأي شكل من الإشكال تنفيذا لتوصيات قائدنا والأب الحاني جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .


فهناك الكثير ممن يخطئون ويقومون بمخالفات خارجة عن الأخلاق والقانون إلا أن تصرف ولدنا كايد كان تحت عدسة هاتف محمول لأحد جيرانه الذي رآه وقام بتصوير الطفل سامحه الله لذلك نطلب العفو من شعبنا الأردني الغالي ومن جلالة مليكنا المفدى لعله يكون درسا وعبرة للجميع ، وأنني كوالد كايد وبصفتي أب وكل منا يعرف معنى الأبوة والأبناء اطلب من الشعب الأردني والحكومة وعلى رأسنا جلالة الملك العفو والسماح " وإن الله غفور رحيم "
 

أطال الله في عمر قائدنا ومليكنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين


الأستاذ المحامي أحمد سلام بعيون سنلاحق كل من أساء لـ كايد وللعائلة .


بدوره قال الأستاذ احمد سلام بعيون انه قام بمتابعة قضية الشاب كايد الميمي كونه المحامي الخاص لكايد  والعائلة والصديق المقرب من عائلته  ، ويعلم جيداً بأن كايد لم يكن يقصد أي شيء عند إطلاق الرصاصة بالهواء  فرحا بطفله الجديد الذي يرقد في المستشفى منذ ولادته حتى تاريخ النشر .


وأضاف بعيون أنه قام بمراجعة محكمة جنوب عمان  وقام بكفالة الميمي وتم دفع الغرامة التي أقرتها المحكمة ومقدارها ألف دينار أردني ومصادرة السلاح , ومن ثم تم تحويل كايد إلى الحاكم الإداري الذي آمر بتوقيفه دون رؤيته آو التحدث إليه .

وأكد بعيون أنه يعمل على متابعة جميع صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية التي قامت بالإساءة لكايد وعائلته مؤكدا بأنه سيقوم بملاحقة كل من أساء لعائلة كايد من خلال المحاكم الأردنية  .


طفل كايد يرقد في المستشفى وتم أجراء عملية له :


تابع جميع الأردنيين الفيديو الذي نشر على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية ولكن لم يفكر احد لماذا أطلق الشاب رصاصة بالهواء ، كان تعبير عن فرحته بالطفل الجديد الذي طل على العائلة ، و لم يحظى بحنان والده الذي أصبح نزيل بسبب الفرحة  ، الطفل الذي أجريت له  عملية يوم أمس في المستشفى التخصصي .


تشديد العقوبة على مطلقي  العيارات النارية :


يعلم الجميع أننا ضد  مطلقي العيارات النارية ونرفض هذه الظاهرة ونطالب بتشديد العقوبة المالية ورفع قيمة الغرامة إلى خمسة ألاف دينار على كل من يطلق العيارات النارية والاكتفاء بالحكم الصادر من القضاء ، والاكتفاء بكفالة مالية يتم تقديرها من قبل الحاكم الإداري في حال تم تكرار ذلك دون توقيف .

 الختام  :


في الختام نؤكد على ما ذكرته  سابقا إننا ضد من يقوم بإطلاق العيارات النارية ونطالب برفع العقوبة المالية , ورفع الكفالة من قبل الحكام الإداريين على كل من يتجاوز القانون  دون توقيف وفي حال قام بتكرار الأمر, نطالب الحكام الإداريين  إجبارهم  على  دفع الغرامة والكفالة الأولى والثانية مع التوقيف .

 

وقبل أن نختم  نوجه الرسالة  لمعالي وزير الداخلية وعطوفة محافظ العاصمة الإفراج عن الشاب الأردني المعروف بين أبناء المجتمع الأردني بخلقه وحسن تعاملة مع الجميع ومخافة الله ليكون بين عائلته وطفله الذي يرقد على سرير الشفاء , كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون  وكايد تاب يا معالي الوزير .

وللحديث بقية :

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe