اليوم :
 
مبيضين رجل القانون عنوان رئيسي للانجازات الوطنية .   | شارع الموت يحصد الأرواح و الأمانة والإشغال غايب فيله   | الجنرال الحمود...العودة إلى محكمة أمن الدولة...إحدى أولوياتك   | بالفيديو والصور...أول ظهور لـ محمد صلاح بعد تعرضه للإصابة   | اصابه صلاح بالكتف في الدقيقة 33   | ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي   | مشاجرة جيران تسفر عن ضبط 4 رجال وسيدتين في اربد   | اصابة شخص اثر مشاجرة في منطقة دابوق بالعاصمة عمان   | وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الزرقاء   | بالأسماء...خبير يحذر... دولتان جديدتان تواجهان مصير قطر   |

الرئيسية » عالم المرأه » فوائد الشوكولاتة السوداء على التوتر والذاكرة والمناعة

التاريخ : Monday/07-May-18
الوقـت   : /08:34:58 

فوائد الشوكولاتة السوداء على التوتر والذاكرة والمناعة


سباي سات نيوز

 

فوائد الشوكولاتة السوداء لا تعدُّ ولا تحصى! فهذا العنصر الغذائي المحبب كثيراً لدى النساء، صار موضع دراسات علمية عديدة.

أثبتت دراستان حديثتان الفوائد الجيدة لتناول الشوكولاتة السوداء ، لا سيما على الإجهاد والتوتر، والالتهابات، والمزاج والذاكرة، فضلاً عن المناعة الذاتية.


ولا تقف الفوائد التي تقدمها الشوكولاتة السوداء عند هذا الحد! إذ هي تشمل صحة القلب والمعنويات حتى ولو تمَّ استهلاكها بإفراط ! وقد أثبتت دراستان حديثتان مرة أخرى الآثار الإيجابية لتناول الشوكولاتة على الصحة بشكل عام، وذلك في الاجتماع السنوي للبيولوجيا التجريبية المنعقد في سان دييغو.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وقد أجرى هاتين الدراستين فريق من الباحثين من جامعة "لوما ليندا" في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أثبتوا أنّ استهلاك الشوكولاتة السوداء المصنوعة من حوالي 70 في المائة على الأقل من الكاكاو مفيد لتحسين الذاكرة والمزاج والمناعة الذاتية ومقاومة الالتهابات والإجهاد والتوتر.

نتائج صحية رائعة
ركزت الدراسة الأولى على آثار تناول الكاكاو على نظام المناعة في الجسم، وإرسال الإشارات العصبية والإدراك الحسي. وكانت النتيجة لدى الأشخاص الذين استهلكوا شوكولاتة سوداء بنسبة 70 في المائة أنّ مسارات إرسال الإشارات التي تنظّم خلايا المناعة، والتبادل بين الأعصاب والإدراك الحسي كانت أفضل بكثير. وبناءً عليه، كان الرد المناعي وأداء الدماغ أفضل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وتتبعت الدراسة الثانية النشاط الدماغي للمتطوعين بعد تناولهم 48 غراماً من الشوكولاتة السوداء ، وقد أظهرت النتائج أنّ هذا العنصر الغذائي المتفوق هنا أيضاً عمل على تحسين لدونة الدماغ، ما يعزز من صحة الدماغ وتنظيم السلوك.
وهذه الآثار الإيجابية سببها الفلافونيدات الموجودة في الكاكاو، ومضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات. وتشتهر هذه المواد بقدرتها في المحافظة على صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية، وكلما كان تركيز الكاكاو مرتفعاً في الشوكولاتة زادت نسبة الفلافونيدات وزادت فعالية الآثار المفيدة للشوكولاتة.

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe