اليوم :
 
اعتصام في اربد احتجاجا على استملاك اراضي انبوب الغاز الاسرائيلي   | شجرة سنديان هدية الرئيس الفرنسي لترمب!   | الاعلام العبري : اغتيال العالم البطش في ماليزيا لتصميمه طائرات بدون طيار لحماس   | حالة وحيدة يجوز فيها للمسلم شرب الخمر ما هي؟   | الحمود يكرم 9 من مرتبات الامن العام لمساهمتهم بالقبض على منفذ السطو لاحد البنوك   | شرطيان يحولان دون وقوع كارثة بالعقبة اليكم التفاصيل!   | الصرايرة : مرتاح بعملي وانسجام تام بين الفريق الوزاري وما يشاع هدفه التشويش   | نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل   | تعرف على ترتيب افضل الجنسيات بحسب تصنيف 2017   | توقيف 10 أشخاص لهم علاقة بمقالع مخالفة في البادية الشمالية   |

الرئيسية » اخبار منوعة عامة » بالصور : مبادرة اكراما لأمي اعايدكم،فكل ام هي امي ... تحتفل بعيد الام

التاريخ : Wednesday/21-Mar-18
الوقـت   : /03:31:33 

بالصور : مبادرة اكراما لأمي اعايدكم،فكل ام هي امي ... تحتفل بعيد الام


سباي سات نيوز

 

سوسن ابراهيم ابوغنيم - ولأنها النبض الذي في قلوبنا ،والنور الذي في عيوننا،والورد في بستان حياتنا،والحورية في جنة فكرنا ،تستحق ان نتحدث عنها مداد الأقلام ،هي(الأم)التي تبعث امامها الفريحة الشعريه،وتتنازل عنها المبادئ الفسلفيه،وتنحني لها القامات الانسانيه،وتنتعش الروح لاجل صوتها المنبثق من صوت الفيروز الأصيل.

"امي تتراءى في خيالي ضحكاتها وبسماتها وتتناهى لمسمعي اتصالاتها واحديثها وتبقى ذكراها في ذاكرتي وعلى لساني داعية لها" في هذه الكلمات يعبر الشاب السوري أيهم العُمر عن شوقه وحنينه لأمه التي أبعدتها عنه الحرب في سوريا. حب الأم يبقى مهما كان، حباً يزداد يوماً عن يوم برغم المسافات، مهما كتبنا طويلاً وملأنا الدفاتر والأوراق، ولو حملت هذه المساحات البيضاء لن تكفي أيهم ليعايد أمه في عيدها.

من هنا انطلقت مبادرة (اكراما لأمي اعايدكم،فكل ام هي امي)مبادرة ترسم معالم الألم أمام الأمل ،والتفائل امام اليأس ،انطلقت في 12 اذار من العام الماضي الذي يصادف يوم الأم ،،لتكون المبادرة انموذجا يرتقي للعمل الراقي ،في سبيل رفد فكر كثيرين من الشباب الذين غادرو ديارهم ،وابتعدو عن امهاتهم لسبب قاهر كالحرب ،الموت،الغربة،لأجل الدراسة وغيرها من الظروف.

انطلقت المبادرة برعاية المهندس أيهم العمر ،الذي عاش بغربة في مرمى الذكريات ، وكانت تجربته المريره في بعده عن والدته مصدر الالهام لديه ،فقطف من بنات أفكاره هذه المبادرة ،وغادر بعاطفته الى دار المسنين ليحيي كل ام فيه ،ويعطيها وردة ويقبل رأس كل عجوز رسم القدر تجاعيد الزمن على وجه الام المسنه ،وسلم على والدته في سوريا من خلال موقع اليوتيوبوكان قد استخدم كاميراته الخاصه وهو يسلم على كل ام معطاءه في دار المسنين ،ليوصل رساله لوالدته انه لم ينساها ولو طال الزمان ،فكل ام هي امي.

كانت فكرة العمر مختلفه لمعايدة والدته من خلال اعلان عن مسابقة داخل مكه مول ،المسابقة تتسع ل 30 شخص ،مع رسم 10 خطوط على الأرض بين الخط والخط مسافة خطوتين ،وكان بنهاية الخطوط هديه حجمها كبير يتجاوز(متر*متر)مغلفه وتم الإعلان عن المسابقة على مكبرات الصوت بشكل لطيف جدا.


ابتدأ العمر المسابقه "اليوم وبمناسبة عيد الأم نعلن عن مسابقة لمن يريد الفوز فليقف على الخط الأول ،وفي كل خط سؤال لا يتوجب على احد الاجابه ،وانما ستكون بالتنقل الى الخط التالي ، ومن لم تنطبق عليه الاجابه سيقف مكانه ،والكل ينتقل الى السؤال الاخر ".


فكان السؤال الأول يقول ،"يلي امو بعيده عنو وما بيقدر يشوفها او الغربه فرقته يضل مكانه والكل يقرب خطوتين" ثم يليه السؤال الثاني "يلي امه وابوه منفصلين ومو عايش حياه عائليه يضل مكانه والكل يقرب خطوتين" ثم تليه الاسئله ال10 حتى يصلو الى آخر خط في المسابقه. وبين العمر ان الاسئله وضعت لجذب الناس اما الفكره فهي تمييز الأشخاص الذين امهاتهم بجانبهم عن الأشخاص الذي تفرقو عن امهاتهم لأسباب كثيره .


ارتأى العمران يكون له بصمته في مبادرته ،حيث أضاف الى المبادرة لوحة بيضاء ناصعه في مكه مول ،وباقة ورد حملها معها للتعبير عن مدى اشتياقه لأمه ،وحمل الحنين لبلده الأم سوريا ولأمه الذي طالما حلم ان يلتقي بها. اللوحة أراد منها تواقيع أمهات تواجدو في المول مقابل وردة معطرة بأريج الشام ،يهديها لكل ام وهي بدورها تحمل قلما لتكتب جملة راقيه بما تجود نفسها من كلمات ،وبعد ان علمت ان صاحب اللوحه (لاجئ سوري) انتقاه القدر في مخلابه ،لكنه استطاع ان يكون قويا لا تهزه الصعاب.


اللوحة البيضا أصبحت تحمل تواقيع أمهات اردنيات خلاصتها "دعاء ليلتقي ايهم بوالدته بعد سنوات من الانتظار" وأضاف العمر انه تم اطلاق اغنية جديده كتبت لهذه المناسبه ،غناها الفنان(هلال السعيد) هو ونخبة من الأطفال ،مع حركات حتى يصلو الى نصف الساحه وبعدها تم اطلاق عدد كبير من البالونات تحمل بداخلها رسالة(دير بالك على امك ، امك وطنك).


وانهى العمر حديثه برسالة لوالدته"كرمالك رح ارسم بسمه،اهدي ورده وبوسه وضمه،كل ام بهالدنيا امي من قلب ووعي".

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق
Best In Europe